بسم الله الرحمن الرحيم
لم يكتف الصانع الألماني مرسيدس بنز باضافة سيارته "A-Class" التي تعمل بالطاقة النظيفة إلي سيارات تجارب القيادة بمعرض طوكيو الاخير حيث استطاع إبهار الزوار أيضا من خلال نموذجه التجريبي "F600 Hygnius " الذي يستمد قوته من خلايا الوقود والذي وصفته مرسيدس بأنه أكثر الأبحاث تطورا من مراكز أبحاثها.
الحديث عن خلايا الوقود لابد أن يأخذنا إلي طريقة عملها التي تعتبر بسيطة للغاية حيث تستخدم التفاعلات الكيميائية بين الهيدروجين والأكسجين لتوليد الكهرباء، تلك التفاعلات التي تتم بين العنصرين لا تسجل أي نسبة للعادم والجديد في اختباريه طوكيو أنه تم إدماج خلايا الوقود بنسبة 40 % عن السابقة لتعمل جنبا لجنب مع بطاريات الليثيوم وتؤمن خلايا الوقود بمفردها قوة قدرها 82 حصانا كقوة ثابتة للسيارة ومع أي طاقة إضافية في بطاريات الليثيوم تكون تأدية "F600 Hygnius" من نفس أسلوب التأدية المتميز لسيارات الهجين.
يستفيد الركاب بمزايا داخلية أخري من خلال الوقود باعتبارها نوعا من أنواع القوي الكهربائية الاستثنائية حيث تتدخل لدعم العديد من وسائل الراحة والرفاهية وأقل مثال ضربه الصانع الألماني في هذا الشأن هو دور "خلايا الوقود" في الحفاظ علي درجة حرارة الأكواب الموجودة بحاملات الأكواب سواء كانت مشروبات باردة أو ساخنة.
التقنيات الحديثة أيضا ميزت النموذج بشكل قوي حيث زودت السيارة بمستشعرات بصرية وكاميرات فيديو لتأمين الرؤية الكاملة حول السيارة، أيضا المساهمة في حل مشاكل الزوايا الميتة كما تعمل علي مقاومة فتح الباب بعد الوقوف إذا ميزت أي جسم متحرك في مجاله سواء كان شخصا أو سيارة، أيضا تقوم بتنبيه السائق أثناء القيادة إذا شرع في دخول الحارة المجاورة أثناء وجود سيارة أخري في المجال، ذلك ويستعين النموذج بجميع أنظمة مرسيدس بنز للإنارة والرؤية الليلية والشعاع المنعطف وامتدادا لتلك الثورة في أنظمة الأمان تم تزويد السيارة بباقة PRE-SAFE الباقة الأكثر تطورا من مرسيدس وتدور فكرتها حول محاولة منع وقوع الحادث وتقليل آثاره في حالة حدوثه وكانت 'S- CLASS' 2002 هي أول سيارات مرسيدس الحاملة للباقة والجديد في باقة PRE-SAFE هذه المرة أنها تعمل علي حماية الأرجل والرؤوس بشكل خاص وغاية في التطور.
وهى صورها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لم يكتف الصانع الألماني مرسيدس بنز باضافة سيارته "A-Class" التي تعمل بالطاقة النظيفة إلي سيارات تجارب القيادة بمعرض طوكيو الاخير حيث استطاع إبهار الزوار أيضا من خلال نموذجه التجريبي "F600 Hygnius " الذي يستمد قوته من خلايا الوقود والذي وصفته مرسيدس بأنه أكثر الأبحاث تطورا من مراكز أبحاثها.
الحديث عن خلايا الوقود لابد أن يأخذنا إلي طريقة عملها التي تعتبر بسيطة للغاية حيث تستخدم التفاعلات الكيميائية بين الهيدروجين والأكسجين لتوليد الكهرباء، تلك التفاعلات التي تتم بين العنصرين لا تسجل أي نسبة للعادم والجديد في اختباريه طوكيو أنه تم إدماج خلايا الوقود بنسبة 40 % عن السابقة لتعمل جنبا لجنب مع بطاريات الليثيوم وتؤمن خلايا الوقود بمفردها قوة قدرها 82 حصانا كقوة ثابتة للسيارة ومع أي طاقة إضافية في بطاريات الليثيوم تكون تأدية "F600 Hygnius" من نفس أسلوب التأدية المتميز لسيارات الهجين.
يستفيد الركاب بمزايا داخلية أخري من خلال الوقود باعتبارها نوعا من أنواع القوي الكهربائية الاستثنائية حيث تتدخل لدعم العديد من وسائل الراحة والرفاهية وأقل مثال ضربه الصانع الألماني في هذا الشأن هو دور "خلايا الوقود" في الحفاظ علي درجة حرارة الأكواب الموجودة بحاملات الأكواب سواء كانت مشروبات باردة أو ساخنة.
التقنيات الحديثة أيضا ميزت النموذج بشكل قوي حيث زودت السيارة بمستشعرات بصرية وكاميرات فيديو لتأمين الرؤية الكاملة حول السيارة، أيضا المساهمة في حل مشاكل الزوايا الميتة كما تعمل علي مقاومة فتح الباب بعد الوقوف إذا ميزت أي جسم متحرك في مجاله سواء كان شخصا أو سيارة، أيضا تقوم بتنبيه السائق أثناء القيادة إذا شرع في دخول الحارة المجاورة أثناء وجود سيارة أخري في المجال، ذلك ويستعين النموذج بجميع أنظمة مرسيدس بنز للإنارة والرؤية الليلية والشعاع المنعطف وامتدادا لتلك الثورة في أنظمة الأمان تم تزويد السيارة بباقة PRE-SAFE الباقة الأكثر تطورا من مرسيدس وتدور فكرتها حول محاولة منع وقوع الحادث وتقليل آثاره في حالة حدوثه وكانت 'S- CLASS' 2002 هي أول سيارات مرسيدس الحاملة للباقة والجديد في باقة PRE-SAFE هذه المرة أنها تعمل علي حماية الأرجل والرؤوس بشكل خاص وغاية في التطور.
وهى صورها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]